جزر القمر يحقق فوزا تاريخيا ويلقي غانا خارج الكان


2022-01-18 23:37:34


Speaker 1

غاروا - وكالات 18/1/2022

حقق منتخب جزر القمر، مفاجأة مدوية، إثر تحقيقه الفوز الأول في مشاركته التاريخية الأولى بنهائيات كأس أمم أفريقيا، أمام منتخب غانا، بثلاثة أهداف مقابل هدفين، اليوم الثلاثاء، في الجولة الثالثة، من عمر المسابقة.

ثلاثية جزر القمر وقعها لفاردو بن في الدقيقة 14، وأحمد موغني في الدقيقتين 62، و85، فيما وقع ريشموند بواكي في الدقيقة (64) وألكسندر دجيكو في الدقيقة (77)، ثنائية المنتخب الغاني.

وقدم منتخب جزر القمر مباراة تاريخية، ونجح لاعبوه في رفع التحدي أمام منتخب غانا، الذي لم يجد نجومه الحل لكبح جماح نجوم المنتخب الأخضر.

ولم ينتظر (القمريون) كثيرا، حيث نجح الفاردو بن في الوصول إلى المرمى المنتخب الغاني، بعد مرور 4 دقائق فقط، بتسديدة أرضية قوية.

واستغل نجوم منتخب جزر القمر، الأفضلية العددية بعد طرد أندريه أيو لاعب غينيا في الدقيقة (25)، ونجحوا في إضافة هدفا ثانيا في الدقيقة 62، عبر المتألق أحمد موغني، الذي راوغ مدافعين على مشارف منطقة العمليات وسدد كرة قوية استقرت بالشباك.

رد فعل الغانيين لم يتأخر كثيرا، حيث نجح ريشموند بواكي في تقليص الفارق، بعد مرور دقيقتين فقط، برأسية مخادعة.

وفي الدقيقة 77، نجح منتخب غانا في إدراك التعادل، عبر لاعبه ألكسندر دجيكو، برأسية قوية،  قبل أن يتمكن المتألق أحمد موغني من ترجيح كفة منتخب جزر القمر بتسجيل هدف ثالث، في الدقيقة 85، حيث حول تمريرة من زميله على الجناح، مباشرة إلى الشباك.

وبهذه النتيجة، أصبح رصيد جزر القمر، 3 نقاط في جدول ترتيب المجموعة الثالثة، متقدما عن المنتخب الغاني متذيل الترتيب بنقطة، وخلف المنتخب المغربي، صاحب الريادة بسبع نقاط، والغابون صاحب الوصافة بخمس نقاط.